الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / السعودية تضع شروطًا جديدة لاستقدام العمالة المنزلية على المواطنين والمقيمين ..تفاصيل
السعودية تضع شروطًا جديدة لاستقدام العمالة المنزلية على المواطنين والمقيمين ..تفاصيل
الإثنين, 28 أغسطس, 2017 09:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزارة العمل السعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
وزارة العمل السعودية

*يمن برس - متابعات
أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن اشتراطات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية.

وحددت الوزارة 5 تأشيرات كحد أقصى للسعودي المتزوج ولديه أطفال، في حين سمحت بـ3 تأشيرات فقط للسعودي المطلق أو الأرمل ولديه أبناء، وكذلك للسعودي المتزوج وليس لديه أبناء، وللسعودية المطلقة والأرملة ولديها أبناء.

وتسمح الوزارة، بحسب ضوابط منح تأشيرات استقدام عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم للأفراد، للسعودية والسعودي الأرمل والمطلق وليس لديه أبناء الحصول على تأشيرتين اثنتين، وكذلك الأمر بالنسبة للسعودية المتزوجة، والسعودي الأرمل وليس لديه أبناء، والسعودي الأعزب، والسعودية العزباء. بحسب موقع “أخبار 24”.

وسمحت الوزارة للمقيم المتزوج ولديه أبناء الحصول على تأشيرتين للعمالة المنزلية، وهو ينطبق أيضا على الأجنبية المتزوجة من مواطن، والأجنبية الأرملة أو المطلقة ولديها أبناء سعوديون، أما الأجنبي المتزوج وليس لديه أبناء فمسموح له باستقدام عاملة واحدة.

واشترطت الوزارة ألا يقل راتب السعودي أو السعودية عند استصدار التأشيرة الأولى عن 5 آلاف ريال مع رصيد بنكي 35 ألف ريال، تصل إلى 40 ألفاً راتب ورصيد 500 ألف ريال للتأشيرة الخامسة لمن يسمح لهم بـ5 تأشيرات.

وأشارت إلى أن راتب السعودية العزباء والمتزوجة دون أبناء يجب أن يصل إلى 10 آلاف ورصيد 55 ألفاً للتأشيرة الأولى، وراتب 15 ألفاً ورصيد 100 ألف للتأشيرة الثانية.

كما حددت الوزارة لغير السعوديين راتب لا يقل عن 10 آلاف ريال عند طلب التأشيرة الأولى، وراتب 20 ألفاً عند التاشيرة الثانية، وحددت راتب 5 آلاف للأجنبية أرملة ومطلقة المواطن بجانب رصيد بنكي لا يقل عن 35 ألف ريال عند طلب الحصول على التأشيرة الأولى، وراتب لا يقل عن 8 آلاف ورصيد 80 ألفاً للتأشيرة الثانية.

كما يجوز للوزارة وفق ضوابط استقدام العمالة منح صاحب الطلب تأشيرات إضافية بحد أقصى تأشيرتين عن استحقاقه في حال مضى على عقد عامل الخدمة المنزلية 18 شهراً فأكثر لدى صاحب الطلب، وتتم معاملة مقدمي الطلبات من أصحاب بطاقات السنوات الخمس “القبائل” وفقاً للاشتراطات المحددة للأفراد السعوديين.

وفي حال تغير صفة صاحب الطلب إلى صفة أخرى؛ ما يستدعي إنقاص عدد التأشيرات المسموح له بها أو زيادة الشروط، فإنه يتعين حينها عدم قبول أي من الطلبات للشخص ذاته قبل أن يقوم بتصحيح وضع العمالة على صفته السابقة إلى صفته الحالية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5090
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©