الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / العجري يدعو للتنصت على مكالمات اليمنيين والانترنت وتنفيذ حملة اعتقالات وحظر فيسبوك وتويتر وقوقل
دعا لإعلان الطوارئ
العجري يدعو للتنصت على مكالمات اليمنيين والانترنت وتنفيذ حملة اعتقالات وحظر فيسبوك وتويتر وقوقل
الثلاثاء, 29 أغسطس, 2017 01:50:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العجري يدعو للتنصت على مكالمات اليمنيين والانترنت وتنفيذ حملة اعتقالات وحظر فيسبوك وتويتر وقوقل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
طالب الناشط بجماعة الحوثي عبد الملك العجري، رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية والإستشارية، بضرورة إعلان حالة الطوارئ، كأجراء وقائي تلجأ إليه الدول في حال تعرض أمنها القومي للخطر.

وأشار العجري، إلى ما حدث خلال اليومين الماضيين، عقب حادثة جولة المصباحي التي سقط فيها عدد من عناصر جماعة الحوثي وحزب المؤتمر جراء اشتباكات في نقطة أمنية.

وقال العجري،  في منشور على حسابه بموقع "فيسبوك"، إنه قد آن الآوان للجم "الطابور الخامس"، و "العناصر المدسوسة"، متحدثا عن سيل الشائعات الذي رافق حادثة "الاشتباكات في صنعاء".

وطالب العجري، الذي يعتبر من المنظرين السياسيين لجماعة الحوثي، المجلس السياسي الأعلى، والأجهزة المعنية إلى وقف حرية التعبير، التي وصفها بـ"حرية التدمير"، وكذا فضح العناصر المدسوسة.

وأشار إلى أن حالة الطوارئ، ستمنح السلطات صلاحيات واسعة، في مجال الأمن والقضاء، بما في ذلك التنصت على المكالمات، والاتصالات والانترنيت، كما سيسمح بتقاسم المعلومات مع أجهزة الاستخبارات، وكذا تنفيذ عمليات اعتقال للمشتبه بهم.

واستعرض "العجري" بتجارب عدد من الدول التي لجأت إلى إعلان حالة الطوارئ، منها الصين، التي حجبت في العام 2009 مواقع فيسبوك وتويتر، ومحرك بحث "قوقل"، على إثر مصادمات وأحداث عنف شهدتها البلاد حينها.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6070
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©