الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / التعليم العالي المصرية تعلن أنهاء تدرس إعفاء الطلاب اليمنيين من المصروفات الدراسية ..تفاصيل
التعليم العالي المصرية تعلن أنهاء تدرس إعفاء الطلاب اليمنيين من المصروفات الدراسية ..تفاصيل
الخميس, 31 أغسطس, 2017 12:06:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
التعليم العالي المصرية تعلن أنهاء تدرس إعفاء الطلاب اليمنيين من المصروفات الدراسية ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
قالت وزارة التعليم العالي المصرية، إنها تدرس إعفاء الطلاب اليمنيين المبتعثين على نفقة الحكومة من المصروفات الدراسية في بلادها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم خالد عبدالغفار، مع وزير الخارجية اليمني الدكتور/عبدالملك المخلافي، في القاهرة أمس الثلاثاء.

وحسب بيان صادر عن الوزير المصري،  نقلته وسائل إعلام محلية، فقد عبر عن دعم وزارته «الكامل للطلاب اليمنيين الدارسين في مصر، مؤكدا أن الوزارة قامت بالفعل بدعم بعض الطلاب اليمنيين من أصحاب الحالات الخاصة، كما سيتم النظر في المزيد من حالات بعض الطلاب من حيث تأجيل المصروفات الدراسية أو خفضها أو الإعفاء منها مراعاة للبعد الإنساني والأزمة السياسية التي تمر بها اليمن».

وأشاد المخلافي بالدعم المصري، معربا عن تطلعه لزيادة العلاقات التعليمية والبحثية مع مصر باعتبارها وجهة تعليمية مميزة للطلاب اليمنيين، حيث تحظى الجامعات المصرية بسمعة جيدة في الأوساط العلمية اليمنية حيث بلغت نسبة الابتعاث لمصر في السابق أكثر من 70% من إجمالي الطلاب اليمنيين المبتعثين للخارج.

فيما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن وزير التعليم العالي المصري قوله إن وزارته حريصه على تقديم التسهيلات الكفيلة بتيسير إجراءات واليات القيد والتسجيل وتشكيل اللجان العلمية للطلاب اليمنيين في الجامعات المصرية وإصدار الموافقات الأمنية لتجنب تأخر الطلاب اليمنيين عن مدد سنوات الابتعاث المحددة.

الجدير بالذكر أن ألاف الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج، يعانون من أوضاع اقتصادية متردية، جراء تأخر وعدم انتظام صرف مستحقاتهم من الحكومة الشرعية، ومنع المليشيات صرف مستحقات الأشهر الماضية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3522
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©