2012/09/28
نصف مليون مشاهدة لمنتقد حسن نصرالله
حقق مقطع فيديو نشر على موقع "يوتيوب" يتضمن حلقة من برنامج تلفزيوني للإعلامي اللبناني نديم قطيش، نسبة مشاهدة وصلت إلى أكثر من نصف مليون في أقل من أسبوع، تناول فيها رد أمين عام حزب الله، حسن نصرالله، على الفيلم المسيء للإسلام.

وقال قطيش لـ"سكاي نيوز عربية" إن "عفوية برنامجه وطريقة عرض الأفكار السلسة، هي من أهم عناصر نجاح البرنامج. وبالتالي المقطع الخاص بنصرالله".

واعتبر أن زمن الخوف من "انتقاد حزب الله وزعيمه قد ولَّى.. وأن هناك مرحلة جديدة من التعاطي مع الأحزاب والحكام الشموليين"، مستشهدا بـ"التظاهرات الطلابية التي خرجت في سوريا ونادت برحيل الرئيس السوري بشار الأسد".

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان قد تعرض لأي تهديدات بعد عرض الحلقة، قال قطيش إن "الفريق الموالي لنصرالله، أذكى من أن ينتقد أو يشن هجوما على مقطع فيديو جذب أكثر من 500 ألف مشاهدة في أقل من أسبوع".

وكان قطيش استخدم ما وصفها بالـ"حجج السياسية والبراهين" في هذه الحلقة ليصوب على "التناقض في خطاب نصرالله" الذي دعا فيه لانتفاضة ضد الفيلم المسيء للإسلام دفاعا عن كرامة الرسول، في حين لم "ينتفض للعزة الإلهية التي يتم التطاول عليها يوميا في سوريا".

وعرض قطيش مقاطع فيديو بثها ناشطون سابقاً تظهر أفراد من الأمن السوري تتطاول على العزة الإلهية.

يذكر أن الفيديو لاقى رواجاً في مواقع المعارضة السورية وتم نشر المقطع على مواقعهم الإلكترونية .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news12921.html