2012/10/22
وصول شحنة أسلحة أميركية تضم صواريخ وطائرات من دون طيار إلى اليمن
 قالت مصادر عسكرية يمنية إن جولة أوسع من الهجمات الأميركية بطائرات من دون طيار، على مواقع مفترضة لقيادات وعناصر تنظيم القاعدة، في اليمن، قد تزيد وتيرتها خلال الأيام المقبلة، مع استمرار وصول طائرات من دون طيار ومعدات عسكرية إلى قواعد عسكرية في اليمن منذ سبتمبر (أيلول) الماضي.
 
وكشفت المصادر التي أخفت هويتها لأسباب أمنية، لـ«الشرق الأوسط»: «طائرة شحن عسكرية أميركية من نوع (c17)، وصلت صباح اليوم (أمس الاثنين) إلى مطار صنعاء، وأفرغت معدات عسكرية، وصواريخ، وطائرات من دون طيار»، فيما فرضت القوات الجوية تشديدات أمنية وانتشرت أطقهما العسكرية بمحيط مطار صنعاء وقاعدة الديلمي العسكرية.
 
وأوضحت المصادر أن هذه المعدات العسكرية تم نقلها عبر طائرات عسكرية يمنية، إلى قاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوب اليمن، وهي أكبر القواعد العسكرية في البلاد، حيث أقامت اليمن مع الولايات المتحدة مركز تحكم وتنسيق عسكري عليها، لملاحقة قادة وعناصر «القاعدة». وتتحالف اليمن مع الولايات المتحدة ضمن الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، ونجح هذا التعاون في قتل قيادات وعناصر «القاعدة»، التي استغلت الطبيعة الجبلية للبلاد للاختفاء والهروب.
 
" الشرق الاوسط" اللندنية 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news13885.html