2012/11/23
شركة استرالية لإنشاء منجم عالمي للذهب في حجة
ناقش اجتماع عقد الخميس في مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي بحضور مسؤولي شركة (دبليو . سي . بي) الاسترالية لمناجم الذهب، وكانتكس الكندية للتعدين إمكانية إنشاء منجم عالمي للذهب بمنطقة الحارقة في المديرية.

واستعرض الاجتماع تقرير المدير المساعد لشؤون الاستكشاف بالشركة الكندية عبدالمعين الشيباني حول تقييم الأنشطة الاستكشافية التي نفذتها الشركة خلال الأعوام الماضية، وإمكانية التوسع في تلك الأنشطة والانتقال إلى مواقع أخرى، وخاصة بعد أن أكدت الدراسات والاستكشافات الميدانية وجود كميات كبيرة من المعادن في المنطقة.

وفي الاجتماع نوّه الشامي بالنتائج الطيبة التي حقّقتها شركة كانتكس الكندية في الدراسة والتنقيب عن المعادن وضرورة أن تسهم بدورها في إنجاح المرحلة القادمة من عملية استخراج الذهب مع الشركة الاسترالية.

من جانبه أكد مسؤول البحث عن مناجم الذهب في الشركة الاسترالية بيتر وردهام استعداد الشركة للشروu في تنفيذ مشروع منجم للذهب بعد استكمال الإجراءات المتبعة بهذا الشأن.
وكان الوكيل الشامي وفريقا الشركتين قد تعرفوا خلال زيارتهم لعدد من مواقع الاستكشافات الميدانية على عيّنات من النتائج المستخلصة لمادة الذهب في المواقع المحدّدة.

"الجمهورية نت"
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news15273.html