2013/05/04
السلطات اليمنية تنهي المرحلة الأولى من معالجة قضايا المبعدين بالمحافظات الجنوبية
انتهت المرحلة الأولى من مهام لجنة نظر ومعالجة قضايا المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية، حيث أعلنت اللجنة عن توقف صرف استمارات المتظلمين في المجال المدني بعد انتهاء المرحلة الأولى وفقاً لجدول أعمال اللجنة  .

وبحسب الناطقة الرسمية باسم اللجنة القاضية نورا ضيف الله قعطبي فإن اللجنة توقفت عن صرف استمارات التظلم، إلا أنها مستمرة في استقبال ملفات المتظلمين، مشيرة إلى أن اللجنة وزعت 36 ألفاً و740 استمارة تظلم للحالات الأربع المتمثلة بالمنقطعين وبلوغ أحد الأجلين والتقاعد المبكر والقضايا المتصلة بالخصخصة .

وقالت إن اللجنة ستبدأ أعمال الفرز للحالات المشمولة بالقرار الرئاسي من اليوم السبت وإعداد تطورات المعالجة الخاصة في هذا الجانب . مؤكدة أن أي ملفات لا تنطبق عليها شروط القرار الرئاسي سيتم استبعادها ولن ينظر إليها .

كما أوضحت أن اللجنتين العاملتين في المجال الأمني والعسكري لا تزالان تواصلان أعمال الفرز والتوصيف والمراجعة للملفات التي تسلمتها، وقالت قعطبي إن اللجنتين ستعاودان توزيع استمارات التظلم في المواقع المحددة من قبلها في وقت سابق بعد استكمال أعمال الفرز وسيتم إعلان ذلك عبر وسائل الإعلام . وأشارت إلى أن اللجنة ستبدأ أواخر شهر مايو/أيار الجاري نزولها إلى المحافظات بدءاً بحضرموت ثم شبوة والمهرة وسقطرى بحسب جدول أعمال اللجنة .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news18844.html