2013/06/04
الرئيس هادي يوجه بالافراج عن 19 من معتقلي الثورة في السجن المركزي بصنعاء
وجه الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بالافراج عن 19 من معتقلي الثورة في السجن المركزي بصنعاء المعتقلين منذ أكثر من عامين على ذمة مشاركتهم في الثورة الشعبية التي أطاحت بنظام المخلوع علي عبدالله صالح .

وذكر موقع "المصدرأونلاين" المقرب من حزب التجمع اليمني للإصلاح، قبل قليل، في خبر عاجل، عن مصادر وصفها بالـ "متطابقة" ان رئيس الجمهورية وجه قبل ساعة بالإفراج عن 19 من معتقلي الثورة في السجن المركزي بصنعاء .

ولم تشر المصادر إلى أسماء المعتقلين الذين سيتم الافراج عنهم، لكنها أشارت إلى أن 3 منهم لن يُفرج عنهم بسبب ضغط يمارسه حزب المؤتمر للإبقاء على جميع المعتقلين وفي مقدمتهم الثلاثة المتبقين.

وكان رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي قد طلب مهلة 48 ساعة للبت في قضية شباب الثورة المضربين عن الطعام داخل السجن المركزي بصنعاء وحجة احتجاجاً على  استمرار اعتقالهم خارج إطار القانون منذ قرابة عامين .

وجاء هذا التصعيد بعد أعلن وزير حقوق الإنسان في اليمن وعدد من شباب الثورة والنشطاء وأقارب المعتلقين اعتصامهم وإضرابهم عن الطعام أمام السجن المركزي بصنعاء حتى الإفراج عن كافة معتقلي الثورة الشبابية السلمية .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news19654.html