2013/07/25
يحيى بدرالدين الحوثي يعود إلى اليمن بعد سنوات من هروبه إلى ألمانيا (صور)
كشفت وكالة انباء تابعة لجماعة الحوثيين المتمردة عن عودة القيادي والبرلماني اليمني يحيى الحوثي عصر اليوم الى العاصمة صنعاء بعد سنوات من اللجوء السياسي في المانيا بسبب تداعيات حرب صعدة .

وقالت وكالة اليمن الاخبارية ان أطقم تابعة للأمن المركزي اطلقت النار على الموكب الذي كان في استقبال النائب البرلماني / يحيى بدر الدين الحوثي بعد خروجه من مطار صنعاء عائداً من المانيا.

وذكرت أنه وبعد خروج الموكب من موقف السيارات التابع للمطار بعد استقبالهم للحوثي واصطحابه معهم أطلقت ثلاثة أطقم تابعة للأمن المركزي النار باتجاه الموكب، مما ادى الى توتر كاد أن يؤدي الى اشتباك، الا أن الموكب انطلق سريعاً لتلافي اي اشتباكات مع الأمن المركزي, ولم يتسبب الحادث في أي اصابات ماعدى بعض الأضرار في السيارات حد زعم الوكالة.

ونقلت عن أحد المستقبلين قوله أن الهدف من اطلاق النار هو استفزازهم للرد تمهيداً لاغتيال النائب الحوثي، وتصوير الأمر وكأنه تبادل لإطلاق النار.

ويذكر أن النائب يحي بدر الدين الحوثي كان قد غادر اليمن قبل سنوات وطلب اللجوء السياسي في المانيا بسبب تداعيات التمرد في صعدة، وعاد الي اليمن بموجب ضمانات من الرئيس هادي للمشاركة في مؤتمر الحوار بعد تعيينه عضواً فيه.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news21210.html