2013/08/13
مصدر في الجيش اليمني يكشف لـ«يمن برس»: نشرنا 5 ألف جندي من الشرطة والجيش خلال ايام العيد
كشف مصدر مسئول في الجيش اليمني عن مدى الاستعداد  الأمني الذي عاشته العاصمة اليمنية خلال ايام العيد ، مؤكداً «نجاح قوات الأمن والجيش في تأمين المناسبة العظيمة وإفشال مخططات إرهابية» .
 
وقال المصدر – فضل عدم التعريف بشخصيته «أن الخطة الأمنية المشتركة التي اعدتها الداخلية والدفاع بالاشتراك مع أمانة العاصمة نجحت في تأمين العاصمة خلال ايام العيد الماضية ».
 
وأضاف المصدر لـ«يمن برس» : :ان قوات الجيش والشرطة نشرت خلال ايام العيد ما يزيد عن خمسة ألف جندي من منتسبي وزارة الدفاع والداخلي توزعوا على 360 نقطة تفتيش ووحدة امنية ودوريات متحركة وثابتة في الأماكن الحساسة بالإضافة إلى الجنود المنشرين في الأسواق والشوارع الفرعية الإستراتيجية .
 
وأشار المصدر إلى «إعداد الداخلية والدفاع خطة استراتيجية دائمة لتأمين العاصمة صنعاء ومدن أخرى ونشر القوات الأمنية والعسكرية بشكل مستمر » خصوصاً بعد تصاعد التهديدات الإرهابية بتنفيذ هجمات على مقار حكومية وأجنبية مهمة في البلاد .
 
وكانت العاصمة اليمنية شهدت مطلع الأسبوع الماضي انتشار أمني كثيف وحالة من التأهب في صفوف الأجهزة الأمنية  والعسكرية تخوفا من هجمات للقاعدة التي كانت السبب في إغلاق سفارات غربية الأسبوع الماضي.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news21653.html