2013/09/14
الرئيس البيض يفتتح المؤتمر الأول للمجلس الأعلى للحراك في عدن ومصادر تكشف الـ«حقيقة»
دشن اليوم في العاصمة عدن إعمال المؤتمر الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي التحرير الجنوب برئاسة علي سالم البيض الرئيس السابق لليمن الجنوبي.

وبدا المؤتمر منتحلاً الصفة الاعتبارية للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي لتحرير الجنوب الذي يرأسه مفجر الثورة الجنوبية وقائدها الزعيم حسن أحمد باعوم الذي سبق انعقاد مؤتمره الوطني في المنصورة بالعاصمة عدن بتاريخ 30 سبتمبر 2012م .

وتتصارع قيادات جنوبية على مسميات وهيئات جنوبية مختلفة في حين يفاوض ممثلي ما يسمى بشعب الجنوب في مؤتمر الحوار اليمني مدعيين أنهم يمثلون الحراك الجنوبي .

وقالت مصادر جنوبية أن : انعقاد مؤتمر البيض في عدن جاء في ظل غياب التمثيل الشرعي لمجالس الحراك السلمي من معظم مديريات ومحافظات الجنوب والتي لم يرعى مقاطعتها ورفضها لمؤتمره المزعوم حيث عمد منذ عدة شهور على تفريخ تلك المجالس وتنصيب أسماء بديلة لقيادات مجالس الحراك السلمي في عدد من مديريات ومحافظات الجنوب تمهيداً لانعقاد مزعوم هذا المؤتمر المزور .

وأشارت المصادر إلى الحضور الهزيل لأعمال المؤتمر الذي بثته قناة عدن لايف التابعة للبيض مؤكدة أن قلت الحضور يعود إلى عدم شرعيته بالإضافة إلى الانشقاقات التي تعصف بهذا التيار الذي يرأسه البيض جراء التنافس المحموم على الفوز برئاسة مجلسه مابين السفير قاسم عسكر جبران والشيخ أحمد بامعلم .

وذكرت المصادر أن مبالغ مالية كبيرة صرفت للحضور بعملة الدولار ما جعل البعض ينسحبون من المؤتمر .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news22594.html