2013/09/21
عضو جنوبي بالحوار: ضغوطات أممية ستتخذ لإيقاف عرقلة بن دغر والشعيبي لحل القضية الجنوبية (فيديو)
هاجم عضو مؤتمر الحوار اليمني عن "الحراك الجنوبي" القياديين الجنوبيين في حزب المؤتمر الشعبي الحاكم سابقا باليمن، احمد بن دغر، وزير الاتصالات في حكومة الوفاق وعضو لجنة التفاوض الندي بين الشمال والجنوب بمؤتمر الحوار والوزير المؤتمري السابق يحيى الشعيبي، واتهمهما بالوقوف وراء محاولات اعاقة استعادة الجنوبيين لحقوقهم.

وأكد د. نزار باصهيب - في تصريح متلفز بثته منظمة مراقبون للإعلام المستقل،على قناتها باليوتيوب – ان الأمم المتحدة لن تسمح لابن دغر والشعيبي في الاستمرار بعرقلة سير الحوار والوقوف أمام مطالب الشعب الجنوبي باعتبارهما اليوم أهم عائقين أمام استرداد الجنوبيين لحقوقهم وابرز معرقلين لأي إجماع جنوبي في لجنة التفاوض الندي، لحل القضية الجنوبية.

وقال الدكتور باصهيب:" بالنسبة لمخرجات الحوار ولجنة 8+8 اهم معرقل أمهامها هم الجنوبيين هؤلاء الذين يطعنوننا من الخاصرة أمثال ابن دغر ويحيى الشعيبي بعد قيامهم بطعن الجنوب من الظهر كأهم معرقلين لأبناء الجنوب داخل مؤتمر الحوار في الانتصار لحق الشعب الجنوبي". معبرا عن اسفة أن تأتي الخيانة لأبناء الجنوب من الجنوبيين أنفسهم وليس من الطرف الآخر .

وأشار إلى أن بن دغر والشعيبي يعتبران أكبر معيقين أمام كل الجهود الجنوبية المبذولة بمؤتمر الحوار من اجل استرداد الحقوق . منوها إلى ان مؤتمر الحوار سيتمدد اذا مابقيت عرقلتهم لأي اجماع جنوبي لحل القضية الجنوبية، وحينها ستمارس الامم المتحدة ضغوط عليهما لايقاف عرقلتهما ولن تسمح لهما بمواصلة عراقيلهما للحوار ولحل القضية الجنوبية .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news22795.html