2013/11/16
اليدومي يسخر من الأنظمة التي تتعامل مع الشعوب كـ«قاصرة لم تبلغ سن الرشد»
شّن رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، محمد اليدومي،هجوماً غامضاً على الأنظمة – لم يسمّها – التي تتعامل مع شعوبها مع شعوبها و«كأنها قاصرة لم تبلغ سن الرشد» ، مؤكداً أن الإستبداد والقهر ما هو إلا شفقة وحنان على تلك العشوب .

وكتب اليدومي في أحدث منشور لها على الفس بوك قائلاً «هناك من الأنظمة من تتعامل مع شعوبها وكأنها قاصرة لم تبلغ سن الرشد بعد ..!ولذلك نجدها تحنوا على شعوبها وتشفق عليها الى درجة التكرِّم عليها بلحاف الاستبداد ، وتحافظ عليها بتوسيع دائرة قهرها ومصادرة حقها في بناء ذاتها .

وأضاف «تسعى دائما للدفع بها نحو الإفقار الشامل بهدف استدراجها إلى طاحونة الصراع مع متطلبات حياتها المعيشية اليومية في أتفه صورها ، وتضع على عيونها غشاوة الخداع حتى لا تستطيع النظر الى واقعها المأساوي».

وأوضح اليدومي أن شفقة تلك الأنظمة وتعاملها مع الشعوب كقاصرة ،جاء بغرض كف الشعوب عن الاُجتهاد في التفكير «مجرد التفكير في رفاه مستقبلي ، أو حياة محترمة تحس فيها بإنسانيتها ، وتبعدها _ دائما _ عن أي هواجس تعتريها لمحاسبة من انتزع لقمة عيشها من أفواهها ، ومن يدفع بها الى نفق مُظلم ليس في نهايته بصيص ضوء».
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news24140.html