2013/11/26
جمعية خيرية ألمانية تُجري عمليات القلب المفتوح لـ9 أطفال يمنيين
ودعت اليمن اليوم 9 أطفال دون سن 15 في طريقهم إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية لإجراء عمليات القلب المفتوح على نفقة جمعية هامر فروم الخيرية في إطار التعاون الطبي بين اليمن وألمانيا.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي نقلت عن ممثل الجمعية في اليمن أنه ستجرى عمليات للأطفال التسعة في مركز جراحة القلب الذي يعد أحد ثالث مركز لجراحة القلب في أوروبا وبتكلفة 40 مليون ريال.

وبحسب الوكالة فإن أجمالي عدد الأطفال اليمنيين الذين تم إجراء العمليات الجراحية لهم في ألمانيا من المصابين بأمراض القلب والتشوهات الخلقية وتسوس العظام والعمود الفقري والمخ والأعصاب بلغ ألف و520 طفل من مختلف محافظات اليمن.

ومن المتوقع أن فريقاً ألمانياً قوامه 25 طبيباً استشارياً في مختلف التخصصات سيزور اليمن قريباً لحضور مؤتمر طبي حول إشكالية الخدمات الطبية في اليمن والحلول المستقبلية وهو مؤتمر تنظمه جمعية هامر فروم الخيرية الألمانية بالتعاون مع مؤسسة قنوات الأمل بداية يناير المقبل.

كما سيزور اليمن فريق استشاري آخر متخصص بالحروق والتجميل نهاية يناير المقبل لإجراء العمليات الجراحية والمعاينات للأطفال المعسرين على نفقة الجمعية المذكورة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news24411.html