2013/12/16
32مليون و 101بندق رئاسية تخفف حدة السخط الشعبي في رداع جراء سقوط ضحايا في الغارة الأمريكية
نجحت الوساطة القبلية التي أرسلها الرئيس هادي إلى قبائل رداع في محافظة البيضاء في إقناعهم بقبول التحكيم الرئاسي فيما يتعلق بالضحايا الذين سقطوا في الغارة التي نفذتها طائرة بدون طيار أمريكية قبل أيام حيث راح ضحيتها قرابة 15 قتيل و6 جرحى.

وأوضحت المصادر أن ممثلي القبائل وافقوا على عرض الرئيس لهم والمتضمن تقديم مبلغ 32 مليون ريال بمعدل 2 مليون لكل أسرة قتيل لمن وصلت جثثهم إلى مدينة رداع، في إشارة إلى وجود جثث لضحايا لم يتم التطرق إليها ويعتقد أنها لعناصر من القاعدة.

في حين تم دفع 10 مليون للجرحى ، إضافة إلى 101 بندق هي قوام التحكيم الرئاسي، حيث اشترط رجال القبائل قبول التحكيم مقابل التزام السلطات بعدم تحليق الطائرات بدون طيار مرة أخرى في المنطقة.
الوساطة القبلية التي أرسلها الرئيس كانت بقيادة الشيخ محمد الطهيف والشيخ علي الطيري والشيخ سالم السرحاني والشيخ قائد حطام.

وكانت طائرة بدون طيار أمريكية قد قصفت سيارة تبين فيما بعد أنها تحمل مدنيين، حيث سقط منهم قرابة 20 شخص ما بين قتيل وجريح، إلا أن الحكومة أكدت أن الغارة إستهدفت أحد قيادات تنظيم القاعدة البارزين والذي قتل أيضاً في الغارة.

في سياق متصل صوت البرلمان يوم أمس على قرار منع الطائرات الأمريكية بدون طيار من انتهاك الأجواء اليمنية سواءً تحليقاً أو تنفيذ غارات، لكن مراقبون قللوا من هذا القرار، وأن الولايات المتحدة لن تعيره أي اهتمام.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news25088.html