2013/12/30
مدير عام مديرية أرحب لـ«يمن برس»: طقم حوثي أطلق قذيفة «بازوكا» على أشخاص من بيت نوفل وتدخل الوساطة اليوم
أكد مصدر محلي في أرحب أن تبادلاً لإطلاق النار حدث مساء أمس بين مرافقي محافظ محافظة صعدة الشيخ فارس مناع ومسلحين من ذيبان أثناء مرور المحافظ مناع من المنقطة باتجاه صنعاء.

وأوضح المصدر بأن المسلحين من أهالي ذيبان رفضوا مرور موكب مناع المكون من عدة سيارات وعدد من المسلحين، الأمر الذي أدى إلى تبادل لإطلاق النار أسفر عن سقوط عدد من الجرحى لم يعرف عددهم حتى الآن.

إلى ذلك نفى مدير مديرية أرحب فهد السالمي ما نقلته صحيفة الشارع في عددها الصادر اليوم، حيث نقلت على لسانه تصريحاً مفاده أن مسلحين من الإصلاح اعترضوا طقماً تابعاً للحوثي مما أضطر أحد أفراد الطقم إلى إطلاق قذيفة آر بي جي على مسلحي الإصلاح.

حيث أوضح السالمي في إتصال مع يمن برس أن ما حدث هو التقاء مسلحين حوثيين مع مسلحين آخرين من بيت نوفل، حيث طالب الأخيرين من الحوثيين العودة من حيث أتوا ، إلا أن الحوثيين أطلقوا قذيفة آر بي جي باتجاه مسلحي بيت نوفل مما أدى إلى سقوط ضحايا.

وكانت مواجهات اندلعت ظهر أمس بين مواطنين من منطقة ذيبان بأرحب ومسلحي الحوثي أدت إلى سقوط 4 قتلى بينهم 3 حوثيين، وإصابة آخرين.

وبحسب مدير عام المديرية فإن وساطة قبلية يقودها مشائخ من خولان ونهم وبني الحارث ومناطق أخرى ستصل اليوم إلى ذيبان بغرض الصلح بين الطرفين.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news25537.html