2014/01/12
توكل كرمان تتهم الحكومة بتشجيع إسقاطها وتعدد الأسباب التي أظهرت دعوة 14يناير
اتهمت الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان السلطات الانتقالية في اليمن بتشجيع بقايا النظام السابق على إعاقة العملية الانتقالية ،مؤكدة أن السبب الذي قاد البعض للمطالبة أخيراً بإسقاط الحكومة وتحديد 14 يناير موعداً للخروج الشامل هي السلطة التي لم تحاسب الفاسدين وزعيمهم .

واعترفت كرمان بأن الحكومة الحالية تستحق إسقاطها وقالت :«قد تستحق السقوط فقط لأنها لم تحاسب الفاسدين وزعيمهم، ولم تسترد ما نهبتموه واستوليتم عليه من أموال وممتلكات عامة خلال ثلاثة عقود من حكمهم الفاشل والفاسد وضلت نفسها السلطة طوال فترتها الانتقالية من دون ان تفعل شيئا لمسائلتهم ومحاسبتهم» .

وأضافت كرمان :« نعود فنذكر الفاسدين وزعيمهم أن محاسبتهم واسترداد ما نهبتموه من ممتلكات وأموال عامة هو غاية ثورتنا الشبابية الشعبية الغلابة المستمرة» .

وتابعة كرمان مخاطبة من يحاول تقويض العملية الانتقالية : « لأجل هذه الغاية سنطالب دوماً بتغيير من يقصرون في أداء مهامهم الحكومية من الوزراء ورؤسائهم ومرؤوسيهم ويتهاونون في محاسبتكم واسترداد اموالنا المنهوبة، كما سنطالب بمحاسبة وتغيير الحكومات الفاسدة التي تعيد وتكرر ذات سياساتكم وفسادكم ».
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news26010.html