2014/06/04
جنود الأمن في بعض مناطق همدان يسلمون مواقعهم للحوثيين ومعارك شرسة إثر مهاجمة الحوثي ثلاثة من مداخل المدينة
نفذ الطيران الحربي صباح اليوم طلعات جوية فوق مدينة عمران، بعد أن غارات نفذها عصر أمس على عدد من مواقع مليشيات الحوثي بمحيط مدينة عمران.
 
وفي ذات السياق أكد مصدر محلي بهمدان انسحاب قوات الأمن من مواقعها في بني مونس والغيل في همدان عصر أمس ، وتسليمها لمليشيات الحوثي بدون مقاومة، حيث تمكنت مليشيا الحوثي يوم أمس من السيطرة على جبل الريان الواقع في منطقة الغيل.
 
إلى ذلك كثفت مليشيا الحوثي يوم أمس من هجماتها على المداخل الشمالية والغربية والشرقية للمدينة، حيث أوضح مراسل يمن برس أن عناصر الحوثي هاجمت النقطة الأمنية الواقعة في منطقة بيت بادي عن المدخل الغربي لمدينة عمران.
 
وأضاف بان ذلك جاء بالتزامن مع هجوم آخر شنته مليشيا الحوثي على المدخل الشمالي حيث تتمركز نقطة الضبر في الجنات حيث تحدثت المصادر عن اعتقال قائد مليشيا الحوثي هناك، كما هاجمت أيضا منطقة سحب عند المدخل الشرقي.
 
وأشار إلى أن الليلة الماضية شهدت أعنف موجات القصف منذ بدء المواجهات، حيث قصفت قوات الجيش مواقع الحوثي في بني ميمون وسحب كذا منطقة بيت عامر وعمد، والمحشاش والجنات وغيرها.
 
وكانت مليشيات الحوثي قد قامت بقصف مواقع الجيش في ضين وسودة عدن والمرحة، وذلك من مواقعها في بيت عدلان وبني ميمون.
 
وفي سياق تطور المشهد الميداني أكد المراسل ارتفاع وتيرة نزوح أهالي مدينة عمران إلى خارجها جراء المواجهات الدائرة هناك والتي تؤكد اقتراب انتقالها إلى قلب المدينة.
 
وأشار إلى أن التوتر اليوم بلغ ذروته، وأن هناك مخاوف كبيرة من احتمال أن تنتقل المواجهات إلى قلب المدينة.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news31248.html