2014/07/01
اتهامات لإدارة قناة «رشد» الفضائية بالتعدي وانتهاك حقوق موظفيها

في سلسلة  من الإجراءات التعسفية التي تمارسها إدارة قناة "رشد" الفضائية بحق موظفي القناة ،والتمادي في التعدي على حقوق الموظفين والاعتداءات المتكررة ضدهم.

أتهم مدير إدارة المونتاج وأحد مؤسسي القناة الأخ يوسف الحاصبي المدير التنفيذي للقناة أمين الجابري بالاعتداء الجسدي والضرب المباشر عليه  ،وجاء ذلك على اثر قيام ممثل الموظفين في القناة الأخ يوسف الحاصبي برفضه للإجراءات التعسفية  بحق موظفي القناة.

وبحسب المذكور  فإن رفضه كان ضد إجراءات تعسف إدارة القناة بحق الموظفين ، من ضمنها الفصل التعسفي لمدير إدارة الاستعراض بالقناة الدكتور مروان البعداني وأيضاً توقيف مدير إدارة الموارد البشرية رشيد الحميقاني لرفضه توقيف مستحقات العمل الإضافي للموظفين بدون وجه حق .

وأتهم عدد من الموظفين قيام إدارة القناة بفصل 7 من الموظفين عندما أعلنوا الإضراب الكلي والمفتوح تضامناً مع زميلهم ومطالبين مجلس إدارة القناة بتغيير المدير التنفيذي والنظر في الإجراءات التعسفية ،لكن في الواقع أن الإجراءات التعسفية سبقت مطالبهم.

وطالب الموظفون جميع المنظمات الحقوقية والمعنية بحقوق الإعلاميين والصحفيين بالتضامن مع الزميل يوسف الحاصبي وفريق العمل في قناة رشد الفضائية .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news32360.html