2014/08/31
اللجنة الاقتصادية تبلغ اللجنة الوطنية بأنه لاتراجع عن الجرعة وتعديل الأسعار
شكل الرئيس عبد ربه منصور هادي لجنة اقتصادية لإعادة النظر في إمكانية الغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية والبحث عن البدائل الممكنة في صورة اتخاذ هذا القرار.
 
وبحسب  «أخبار اليوم »  فإن اجتماعا تشاوريا عقده الرئيس أمس السبت مع قيادات أحزاب ما يعرف بالاصطفاف الوطني وممثلي الكتل البرلمانية وشخصيات من المجتمع المدني ،حدد الرئيس هادي اربعة أيام للجنة السابقة المكلفة بالتفاوض مع الحوثي  للتوصل غلى صيغة اتفاق معها.
 
وقالت مصادر للصحيفة حضرت اللقاء إن الرئيس هادي شكل لجنة اقتصادية بعضوية وزراء التخطيط والمالية والنفط والمعادن غل جانب خبراء اقتصاديين آخرين لدراسة البدائل الممكنة لتصحيح اسعار المشتقات النفطية .
 
وقالت الصحيفة أن مصادر خاصة أكدت لها أن لقاء مطولا استمر حتى ساعات الليل من مساء أمس ضم لجن صعدة ،واللجنة الاقتصادية بحضور الدكتور محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي ،والدكتور حسين الكاف وزير النفط والمعادن والأستاذ محمد زمام وزير المالية وتم استعرض الوضع الاقتصادي الراهن وفق التكليف الرئاسي.
 
وخرج المجتمعون بعد لقاء مطول بنتيجة بأنه لا تراجع عن رفع الدعم عن المشتقات النفطية في الوقت الراهن مطلقا لما يمثل ذلك من خطورة كبيرة على الوضع الاقتصادي للبلد في ظل غياب البدائل العاجلة والممكنة والمنقذة .وفق مصادر الصحيفة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news34805.html