2014/09/16
بنعمر يواصل مشاوراته مع مختلف الأطراف بغية الخروج من الأزمة الراهنة
أصدر مكتب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره إلى اليمن جمال بنعمر بياناً جديداً حول طبيعة تحركاته الأخيرة ومشاوراته مع مختلف الأطراف بهدف التوصل إلى حل سلمي للأزمة الراهنة في اليمن.
 
وأوضح البيان بأن بنعمر التقى أمس الاثنين رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وعقد كذلك مجموعة لقاءات مع مستشار رئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الإرياني، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد أحمد ناصر علي، ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ محمد اليدومي، وممثلي أنصار الله حسين العزي ومحمود الجنيد وعلي البخيتي، حيث تركزت المشاورات على سبل معالجة الأزمة وضرورة التوافق على حلول عاجلة مبنية على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
 
كما أوضح البيان بأن بنعمر تباحث عبر الهاتف مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، وجرى تبادل الآراء حول مستجدات الوضع في اليمن، وتعاون الأمم المتحدة ومجلس التعاون من أجل دعم العملية السياسية.
 
كما التقى المبعوث الأممي كلاً من المبعوث البريطاني الخاص إلى اليمن آلن دنكن والسفيرة البريطانية جين ماريوت، والسفير الأميركي ماثيو تولر.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news35569.html