2014/10/01
جماعة الحوثيين تبدأ بنهب مقتنيات جامعة الإيمان ومصيراً غامضاً ينتظر منتسبيها (صور)
نقضت جماعة الحوثيين المسلحة وعودها لرجل الدين اليمني عبدالمجيد الزنداني تسليم جامعة الإيمان التي يترأسها إلى الشرطة العسكرية بعد انسحاب مقاتليه من محيط الجامعة الأحد قبل الماضي.

وقال مصدر في جامعة الإيمان التي تنظر إليها جماعة الحوثيين معقلاً لمعارضيها الدينيين، إن المسلحين شددوا من إحكام سيطرتهم على مباني الجامعة وعبثوا بأثاث ومنازل الطلاب.

وخاض مقاتلو جماعة الحوثيين منتصف سبتمبر الجاري مواجهات عنيفة مع قوات الجيش واللجان الشعبية في محيط الجامعة ومقر المنطقة العسكرية السادسة أفضت إلى اتفاق يقضي بتسليم الجامعة إلى قوات الشرطة العسكرية.

وتحتضن جامعة الإيمان في شمال العاصمة صنعاء أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة يعيشون بمعية أسرهم، ويمارسون أنشطتهم داخل حرمها الجامعي.

وينتظر أسر الطلاب وأساتذتهم مصيراً غامضا بعد أن شنت عليهم جماعة الحوثيين حملة استهداف ميدانية وإعلامية واسعة النطاق، مما أجبرهم على مغادرة الجامعة مخلفين مجمعاً سكنياً بكل أثاثه ومحتوياته.

ويدرس الطلاب في الجامعة الشريعة والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والإيمان، غير إن جماعة الحوثيين دأبت على إطلاق لفظ «الدواعش» على خريجي الجامعة وطلابها وأساتذتها دون استثناء.

وشوهدت اليوم الثلاثاء عدد من الناقلات التي يقودها مسلحين حوثيين محملة بأثاث المنازل وهي تغادر بوابة مجمع الجامعة، وتتجه باتجاه شمال العاصمة صنعاء.

واقتحم مسلحو الجماعة منازل هجرها مواطنين في الضاحية الشمالية للعاصمة اليمنية صنعاء بعد سيطرتهم على تسعين بالمائة من أحيائها، وأسقطوا مبنى قيادة وزارة الدفاع والأركان ومبنى الحكومة والتلفزيون والإذاعة والبنك المركزي وعدة مؤسسات حكومية.

*المصدر أونلاين

-صور :






تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news36152.html