2014/10/01
«نماء» تؤكد استمرار اقتحام مليشيات الحوثي المسلحة لمقرات منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية
تواصل مليشيات الحوثي المسلحة أو ما يسمى بأنصار الله اقتحام المؤسسات الحكومية ومنازل المواطنين والجمعيات والمنظمات الأهلية في العاصمة صنعاء، بالتزامن مع غياب ملحوظ لعناصر الأجهزة الأمنية والجيش اليمني، وانتشار غير مسبوق للمسلحين الحوثيين.
 
وفي هذا السياق أكد تقرير صادر عن شبكة "نماء" للمنظمات الأهلية والتي تضم في عضويتها خمسمئة منظمة أهلية في كل المحافظات اليمنية استمرار عمليات اقتحام المسلحين الحوثيين لمقرات منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية، واعتبرت الشبكة في بيانها تلك الممارسات إعاقة للتنمية وإقلاقا للسلم الاجتماعي وأنها ستؤدي إلى تعطيل مخرجات الحوار الوطني وإعادة الأوضاع في اليمن إلى الوراء وفقا للبيان.
 
ودعت الشبكة المنظمات الحقوقية وممثلي المجتمع الدولي في اليمن لزيارة مقرات المنظمات التي تعرضت للاقتحام والنهب وطالبت الرئيس اليمني بحماية تلك المنظمات.
 
ناشطون يمنيون ومعهم شباب الثورة الشعبية أعلنوا اعتزامهم تنظيم تظاهرات كبيرة في الرابع عشر من الشهر الجاري في العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات للتنديد بممارسات الميليشيات الحوثية في العاصمة والمطالبة بإخراجها وبسط سيطرة الدولة على كل مناطق البلاد بحسب منظمي تلك التظاهرات.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news36176.html