2014/12/01
وزارة المالية تنفي عجز الحكومة عن دفع مرتبات الموظفين وتؤكد أن المشكلة تكمن في الجانب الاستثماري
نفى الناطق الر سمي بإسم وزارة المالية الأنباء التي تناقلتها عدد من وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية المحلية الأجنبية حول عجز الحكومة عن دفع مرتبات موظفي الدولة.
 
وأضاف جميل محسن الدعيس الناطق بإسم وزارة المالية لوكالة سبأ أن تلك الأخبار « ليس لها أساس من الصحة وأن صرف مرتبات الموظفين مؤمنة».
 
وأضاف: « إن الصعوبات التي تواجهها المالية نتيجة الأحداث التي شهدتها الساحة الوطنية خلال السنوات الاخيرة تتركز بشكل كبير في دفع الالتزامات القائمة في الجانب الرأسمالي والاستثــماري وبعض الالتزامات الاخرى التي يتم معالجتها أولا بأول في اطار آلية وإجراءات التنسيق بين وزارة المالية والبنك المركزي للمواءمة بين تدفق الموارد وحدود النفقات».
 
وأشار إلى أن تلك الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على قدرة مالية الحكومة  «لتغطية النفقات ذات الأولوية والتي لا سبيل لتجنبها ودعم السياسة النقدية الهادفة الى الحفاظ على استقرار سعر العملة الوطنية والعمل على برمجة سداد المتأخرات في ضوء توفر الموارد المتاحة لذلك».
 
وطالب الدعيس  وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والمصداقية في نشر مثل هذه الأخبار، مؤكداً « بأن وزارة المالية تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة الجهات الاعلامية الداخلية والخارجية التي تبنت وتناقلت تلك الاخبار الكاذبة وتحميلها أي أثار مالية واقتصادية ناتجة عن ذلك ».

الجدير بالذكر أن وزارة المالية نفت أيضا ما قالته وزيرة الإعلام حول عدم قدرة الحكومة على دفع الرواتب، مؤكدةً أن مرتبات الموظفين مؤمنة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news38669.html