2014/12/03
أستاذة جامعية تدعو رئيس جامعة صنعاء لإغلاق الجامعة
دعت أكاديمية في جامعة صنعاء رئيس الجامعة، الدكتور عبد الحكيم الشرجبي، ونقابة أعضاء هيئة التدريس، إلى إيقاف الدراسة وإغلاق الجامعة بعد وقائع تهديد وفوضى أحدثها طالب من الناشطين لدى جماعة أنصار الله الحوثيين دخل الحرم الجامعي بالقنابل.
 
وقالت أستاذة الصحافة في كلية الإعلام، الدكتورة صباح الخيشني، إن طالباً دخل الكلية ببنطال عسكري ويحمل قنابل ومسدساً، من أجل "الاعتذار" عن واقعة اقتحام سابقة للكلية تضمنت "وعيداً" وفوضى وتكسير الأرضية وضرب نوافذ وأبواب المبنى وإهانة الأساتذة في الكلية، وإغلاق لباب الكنترول منعاً لامتحان الفترة الثانية في نهاية الفصل الدراسي الماضي.
 
وتابعت: "استخفاف واستهتار لم أرَ مثله، لذلك أدعو رئيس الجامعة ونقابة أعضاء هيئة التدريس إلى إيقاف الدراسة وإغلاق الجامعة ما دامت الأمور قد وصلت حدّ الإهانة بما تقرره المجالس وحد التهديد للدكاترة والدخول بالأسلحة إلى الكليات وقاعات المحاضرات ومكاتب العمداء والنواب".
 
ويتظاهر المئات من طلاب جامعة صنعاء أسبوعياً احتجاجاً على وجود مسلحين من جماعة الحوثي في الجامعة، مطالبين بسرعة إخراج المسلحين من حرم الجامعة، واستبدالهم بحرس مدنيين.
 
وطالب الطلاب رئاسة الجامعة بالعمل على إخراج المسلحين من الحرم الجامعي مهددين بإيقاف عملية التدريس حتى يتم تنفيذ مطالبهم.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news38814.html