2014/12/17
صحيفة : الرئيس : يبدو أن صنعاء ستشهد 13يناير ثانية من قبل الحوثي
زار الرئيس هادي قبل ظهر أمس وبشكل مفاجئ مبنى وزارة الدفاع وتفقد الجنود والموظفين فيه، وظل يمر على مكاتب الوزارة لمدة ساعة، تحدث خلالها مع الضباط والجنود ثم غادر عائدا ًإلى دار الرئاسة .
 
ونقلت صحيفة " الشارع " عن مصدر عسكري وصفته بالكبير، والذي اشترط عدم ذكر اسمه بأن الرئيس هادي أثناء توقّفه في أحد المكاتب مع عدد من الضباط والجنود قال هادي: "يبدو أن صنعاء ستشهد 13 يناير ثانية من قبل الحوثي " ، في إشارة منه الى القتال الدامي الذي شهدته مدينة عدن ،والجنوب في 13 يناير1986، وأدى إلى مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص .
 
وتابع المصدر : " الكل كان صامتا ولم يتحدث بكلمة ، عندما قال الرئيس هذا الكلام ،ووجه وزير الدفاع بمنع دخول الحوثيين لمبنى الوزارة ، والرد على أي اعتداء يقومون به ، وكان الرئيس غاضبا "
 
وفي ذات السياق قال للصحيفة مصدر رئاسي مطلع بأن الرئيس هادي اتصل بجمال بنعمر مبعوث أمين العام الأمم المتحدة إلى اليمن ، وطلب منه العودة إلى صنعاء وأبلغه أن الوضع  مع جماعة الحوثي أصبح  متوترا جدا وقابلا للانفجار في اي لحظة.
 
وقال هادي لـ بنعمر إن عليه العمل لإقناع مجلس الأمن بإدراج عبد الملك الحوثي ضمن المعرقلين للتسوية السياسية ، وفرض عقوبات عليه ، وأن خطابه (الحوثي ) الذي  ألقاه أول أمس أكبر دليل على انه معرقل للتسوية السياسية .حسب المصدر الرئاسي للصحيفة .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news39603.html