2014/12/26
ماذا قال أشهر رئيس وزارء ماليزي "مهاتير محمد" عن جماعة الحوثيين ؟
وصف رئيس وزراء ماليزيا الأسبق الشهير مهاتير محمد الحوثيين في اليمن بالكلاب الضالة، وقال في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "أكرر ما قلته سابقا، الحوثيون كلاب ضاله".

ويأتي وصف مهاتير بالتزامن مع التوسع المسلح الذي تقوم به جماعة الحوثي في عدة محافظات يمنية وتزايد الانتهاكات التي طالت السياسيين والناشطين، وقبيل احتفال جماعة الحوثي بالمولد النبوي الشريف.

وقد حظيت تغريدة مهاتير على صفحته الرسميه باللغة العربيه  على موقع "تويتر "  بعدد من التعليقات، ففي الوقت الذي رد عليه شخص يدعى الشعيلي بالقول "لا يليق هذا اللفظ لمن في مثل مقامك"، قال مغرد اسمه أكرم الوليدي "صدقت يا صانع مجد ماليزيا"، واكتفى الصحفي أسامة غالب بالقول "أعلن تضامني الكامل مع ..... ".

ويعتبر مهاتير محمد صانع النهضة في ماليزيا الذين سطح نجمهم في التأريخ الحديث حيث استطاع أن يحول بلده من فأر فقير إلى نمر آسيا بشهادة الجميع، ويعتبر من خبراء الاقتصاد في العالم الذي تتسابق الدول لاستشارته.

وكانت حكومة الوفاق الوطنية برئاسة محمد سالم باسندوة قد عرضت على مهاتير العمل معها كخبير نظرا للخبرة الاقتصادية التي يتمتع بها لكن مهاتير اعتذر عن هذه الوظيفة. وقد زار مهاتير اليمن عدة مرات وفي الزيارة الأخيرة التقى بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

ولم يتمكن الموقع من التواصل مع أحد قيادات الحوثي للتعليق على هذا الوصف القاسي من أشهر شخصيات العالم.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news40111.html