2015/03/01
الرئيس هادي يخرج عن صمته ويكشف لأول مرة تفاصيل ودور صالح في سقوط صنعاء ؟
كشف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن تحالف سري بين الحوثيين والنظام اليمني السابق وايران وراء سقوط العاصمة اليمنية صنعاء بيد المسلحين الحوثيين،ووجه لأول مرة اتهامها صريحا  لسلفه علي عبد الله صالح بالتآمر مع إيران والتعاون مع جماعة الحوثيين من أجل إفشال المبادرة الخليجية لانتقال السلطة باليمن الذي وقع عام 2011 .
 
ونقلت وكالة رويترز عن مصادر تأكيدها أن الرئيس هادي قال أمس الأحد في - كلمة أثناء اجتماعه بمدينة عدن الجنوبية مع شخصيات اجتماعية ومشايخ والأعيان وقادة الأحزاب السياسية لإقليم سبأ الذي يضم محافظات مأرب والجوف والبيضاء في شمال البلاد- " ان الرئيس هادي قال الرئيس السابق صالح أرسل وفدا برلمانيا إلى إيران التزم لطهران بإفشال العملية السياسية والمبادرة الخليجية التي رعتها دول مجلس التعاون الخليجي".
 
وذكرت المصادر بأن هادي قال ان التحالف بين صالح والحوثي بالتنسيق مع إيران كان وراء سقوط العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر ايلول بيد الميليشيات الحوثية والآن أًصبحت المدينة التاريخية عاصمة محتلة.
 
وفي العام الماضي اتهم مجلس الأمن الدولي صالح بالعمل مع الحوثيين لزعزعة استقرار اليمن وفرض عقوبات عليه وعلى اثنين من كبار زعماء الحوثيين لتهديدهم السلام والاستقرار في البلاد.
 
لمشاهدة الفيديو - اضغط هنا 
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news43634.html