2015/03/15
فوكس نيوز: «صالح» وفر بيانات مضللة للأمم المتحدة جعل مساعداتها تذهب للأغنياء بدلًا من الفقراء
قالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: إن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة أنفق مئات الملايين من الدولارات على شكل مساعدات غذائية للفئات الأكثر فقرًا باليمن، لكن تلك المساعدات لم تشمل الطبقات الفقيرة فحسب، ولكنها شملت كذلك بعضًا من المنتمين للفئات الأكثر ثراء في برنامج الرعاية الاجتماعية الوطنية، وذلك وفقًا لمراجعة أجرتها المنظمة.
 
وأشارت الشبكة إلى أن نتائج المراجعة وسوء توزيع المساعدات، تعني أن مئات الآلاف من اليمنيين في بلد مصنفة ضمن أكثر البلدان فقرًا في العالم، ربما استبعدوا من برنامج الغذاء العالمي لصالح فئات أفضل حالًا منهم، في وضع حاولت الأمم المتحدة تغييره دون جدوى منذ عدة سنوات.
 
واعتبرت الشبكة أن السبب في ذلك يعود إلى أن الأمم المتحدة استخدمت بيانات محلية حكومية جمعت عام 2008م، خلال حكم الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، بهدف إنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية، ولم يتم تحديث تلك البيانات منذ ذلك التوقيت.
 
وذكرت أن "صالح" يعتقد أنه اختلس من 32-60 مليار دولار خلال فترة حكمه، التي انتهت في 2012م، وذلك وفقًا للجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة أعلنت عن نتائجها في تقرير صدر الشهر الماضي.

* شئون خليجية
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news44468.html