2015/03/23
وزير الدفاع السعودي يتفقد الحدود الجنوبية مع اليمن
قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الاثنين، إن وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان قام بزيارة تفقدية لمدينة جيزان الواقعة على الحدود اليمنية، أمس الأحد.
 
وقالت "واس" إن الأمير تفقد مركز العمليات المتقدم، وناقش مهام المركز والخطط والتكتيكات العسكرية الدورية المنفذة، وأهمية مواصلة تعزيزها بما يتواءم مع المنطقة.
 
وأشارت إلى أن الأمير تفقد موقع القوة التكتيكية، وما تضمه من قوات للتدخل السريع في اللواء الثامن عشر في المنطقة، ومحطة للاستطلاع اللاسلكي والإسناد الإلكتروني، ومنظومة طائرة بدون طيار (اللونا) التي تم تعزيز قدراتها بأنظمة متطورة، وما تشتمل عليه من محطة للتحكم بالطائرات على أحدث التقنيات بقدرات استطلاعية حديثة.
 
وقالت "واس" إن الأمير أصدر أوامر ببناء القاعدة البحرية في جيزان، وإنشاء مبان للقوات المسلحة ومعسكرات إضافية في جازان ونجران، بالإضافة إلى البدء فورا بدراسة وتصميم إنشاء وحدات سكنية جديدة، وتوسعة مستشفى جازان.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية المفاجئة بالتزامن مع ورود أنباء عن تدخل عسكري خليجي مرتقب في اليمن، استجابة لطلب وزارة الخارجية اليمنية من دول مجلس التعاون الخليجي بالتدخل العسكري عن طريق قوات درع الجزيرة لردع الحوثيين وحماية الشرعية المتمثلة بالرئيس هادي.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news44985.html