2015/03/30
طائرات التحالف ترتكب مجزرة مروعة في مخيم للاجئين في حرض سقط فيها 40 قتيلا ومئات الجرحى
 تسببت غارة جوية شنتها طائرات التحالف الذي تقوده السعودية اليوم الإثنين على مخيمات النازحين في منطقة "إم مزرق"، بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة على الحدود مع المملكة، في سقوط قرابة 40 قتيلا، وأكثر من 250 جريحا، الأمر الذي أثار استياء واسعا في أوساط اليمنيين، وكذا المنظمات الدولية المعنية بالشأن الإنساني.
 
وفي أول رد لها على المجزرة، قالت قوات التحالف على لسان المتحدث بإسمها، العميد العسيري، إن طائرات التحالف تعرضت للاستهداف من المنطقة، ما دفعها للرد على مصادر النيران، مشيرا إلى أنه لم يتم التأكد ما إذا كانت المنطقة تحوي مخيمات للاجئين، مضيفا أنه سيتم التواصل مع الجانب اليمني للتأكد من صحة النبأ.
 
وكانت المنظمة الدولية للهجرة قالت إن ضربة جوية عند مخيم للنازحين واللاجئين في شمال اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون قتلت 45 شخصا واصابت 65 يوم الاثنين.
 
وقال المتحدث جويل ميلمان نقلا عن عاملين بالمنظمة في الموقع إن الضربة وقعت على مقربة من مخيم المرزق في شمال اليمن، مشيرا إلى أنه لم يتضح بعد على الفور عدد المدنيين أو المسلحين بين الخسائر البشرية، بحسب وكالة رويترز.
 
 مسؤول إغاثة آخر قال في وقت سابق إن الضربة قصفت شاحنة مليئة بالمقاتلين الحوثيين عند بوابة المخيم فقتلت تسعة من السكان واثنين من حراس المخيم وعددا غير معروف من المقاتلين.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news45393.html