2015/04/10
قيادة عاصفة الحزم تكشف عن أسباب أزمة الوقود باليمن وتعلق على موقف برلمان باكستان
قال العميد ركن، أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن إن ميليشيات صالح والحوثي تخزن الوقود وتمنعه عن المدنيين لتسبيب ازمة في المدن اليمنية.

وقال عسيري في مؤتمره الصحفي أمس الجمعة في إيجاز بنهاية اليوم الـ16 للعمليات على الأراضي، "إن غارات للطيران الحربي استهدفت ملعب 22 مايو في عدن الذي استخدمته الميليشيات لتخزين السلاح والذخائر"، مؤكداً أن ميليشيات صالح والحوثي تخزن الوقود وتمنعه عن المدنيين، و"استهداف البنى التحتية ليس من أهدافنا، بل للضرورة".

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي اليومي في العاصمة الرياض  "إن أهداف المرحلة الجوية لم تتغير ولكن تغيرت نسبة العمليات الجوية، وعمل العمليات الجوية الآن مركزة على مواقع الألوية التي تمردت عن الشرعية ودعمت المليشيات الحوثية، كما أن هنالك تركيز على محطات الاتصالات العسكرية داخل المعسكرات، وتجمعات المليشيات الحوثية سواء في القواعد العسكرية أو في منطقة صعدة وعمران وما حولها."

وأشار عسيري أن غارات التحالف تعمل لتحييد مخابئ الطائرات اليمنية، مضيفاً بأن عمليات عاصفة الحزم سهلت يوم أمس الجمعة وصول طائرتين إغاثيتين الى مطار صنعاء لمساعدة اليمن.

وبخصوص تصويت البرلمان الباكستاني ألتزماه الحياد وعدم المشاركة في "عاصفة الحزم"، أوضح العميد الركن أحمد عسيري، أن حكومة باكستان لم تعلن موقفها الرسمي بشأن الانضمام إلى التحالف.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news45975.html