2015/04/11
منسق الشؤون الإنسانية يشير إلى تدهور الوضع الإنساني في اليمن بشكل مطرد
صرح منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، يوهانس فان دير كلاو للصحفيين في جنيف، أن الوضع الإنساني في اليمن يزداد سوءا كل ساعة، مشيرا إلى أن الصراع يؤثر الآن على 15 من أصل 22 محافظة في البلاد.
 
 وأضاف:"ملايين السكان معرضون لخطر الإصابة الجسدية أو الوفاة بسبب القتال الدائر على الأرض والضربات الجوية، وأيضا بسبب سرعة انهيار الخدمات الأساسية بما في ذلك الرعاية الصحية والمياه الصالحة للشرب وتوافر الغذاء".
 
وقال : "ينبغي ألا ننسى أن الصراع الحالي في اليمن يحدث على خلفية أزمة إنسانية ذات طبيعة طويلة الأمد وذات حجم وتعقيد من بين الأكبر في العالم، وقد أسفر الصراع الحالي عن تفاقم هذا الوضع وجعل السكان عرضة للخطر على نحو متزايد."
 
وأوضح يوهانس فان دير كلاو أنه قبل التصعيد الأخير للصراع، كان 16 مليون يمني من أصل 25 مليون، بحاجة إلى المساعدات الإنسانية لتلبية معظم احتياجاتهم الأساسية، ويأتي الصراع ليزيد من تفاقم احتياجات الفئات الأكثر ضعفا وتعريض الآخرين للخطر الشديد.
 
دعا منسق الشؤون الإنسانية جميع أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية التي لا غنى عنها لبقاء الشعب على قيد الحياة.
 
 كما طالب بالسماح للمنظمات الإنسانية وموظفيها بتقديم المساعدة إلى الفئات الأكثر ضعفا من الشعب اليمني، وتسهيل وصول الموظفين والإمدادات الإنسانية إلى البلاد، جوا وعن طريق القوارب.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news46003.html