2015/08/02
خبير استراتيجي سعودي: الحرب باليمن لن تتوقف حتى تحرير آخر شبر
أكد إبراهيم آل مرعي- الخبير الأمني والاستراتيجي السعودي، أن المملكة العربية السعودية ودول التحالف لن توقف هذه الحرب العادلة- في إشارة إلى عملية "عاصفة الحزم" ثم "إعادة الأمل" التي تقودها المملكة باليمن- حتى يتم تحرير آخر شبر من الأراضي اليمنية، مهما طال وكلف الأمر- بحسب قوله، مشيرًا إلى أن وصول نائب الرئيس اليمني الشرعي خالد بحاح إلى عدن، يعد بداية إعادة بناء الدولة انطلاقًا من عاصمة الصمود والثقافة والأدب عدن.
 
وأوضح "آل مرعي" في تغريدات له على حسابه بتويتر، أن تأمين الحماية للحكومة اليمنية ولنائب الرئيس خالد بحاح، مسؤولية قوات النخبة وهي أولوية قصوى في هذه المرحلة، مشددًا على ضرورة إعادة بناء هياكل الدولة، ومؤسسة الجيش والمؤسسة الأمنية والأمن السياسي وألوية الحرس الرئاسي، وفقًا لمخرجات الحوار.
 
وأضاف أن هم نائب الرئيس سيكون الإشراف على العمليات العسكرية وعمليات الإغاثة الإنسانية، والتنسيق لإعادة الإعمار بدءًا بعدن الصمود، قائلًا: "لا بد من صنعاء وإن طال السفر".
 
وأشار "آل مرعي" إلى وصول طائرة إغاثة قطرية إلى مطار عدن تحمل مساعدات إنسانية، موجهًا تحية إكبار لدولة قطر الشقيقة ولكافة دول التحالف.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news52275.html