2015/10/04
الامارات سمح بالحصول على تأشيرات الزيارة القصيرة بصورة إلكترونية أو عن طريق الهاتف
أصبح بإمكان الوافدين الراغبين في السفر إلى الإمارات العربية المتحدة بقصد الترفيه، الحصول على تأشيرات الزيارة القصيرة بصورة إلكترونية أو عن طريق الهاتف.
 
وقالت وزارة الداخلية الإماراتية إنها ستبدأ باستقبال طلبات تأشيرة الزيارة القصيرة، عبر موقعها الالكتروني www.moi.gov.ae ، وتطبيقها UAE-MOI على الهواتف الذكية على مدار الساعة، وذلك في إطار حرصها على تبسيط الإجراءات، إذ سيتم توفير الخدمة الكترونياً بشكل آمن عبر استخدام بطاقة الهوية.
 
وتهدف الوزارة لإصدار إذن زيارة قصيرة للترفيه لسفرة واحدة 30 يوماً بكفالة القطاع الخاص، إذ يتوجب مع تقديم الطلب الالكتروني، إرفاق صورة جواز المكفول، بحيث لا تقل صلاحيته عن 6 شهور، والتأكد من توقيع وختم المنشأة وبطاقتها ورخصة المندوب.
 
كما يشترط توفير ضمان بنكي قدره 1000 درهم، يتم استرداده عند المغادرة، وتأمين صحي وخطاب رسمي من الجهة الكفيلة موضحة أسباب الزيارة، والبيانات الشخصية للمكفول، وإثبات مقر السكن والعنوان، أثناء التواجد في الدولة.
 
وكانت الوزارة، ممثلة في قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، أطلقت مؤخراً خدمة إصدار التأشيرات لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقي مواطني دول المجلس في جميع منافذ الدولة، وذلك عبر بوابة "فوري" على موقع الوزارة الالكتروني، وفقاً للشروط والإجراءات المطلوبة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news55363.html