2015/11/27
123 ضابط عادوا من إيران وسوريا إلى صنعاء خلال أسبوع واحد ..تفاصيل مرعبة
كشفت مصادر مطلعة عن عودة ضباط وجنود حوثيين إلى العاصمة صنعاء بعد مشاركتهم في تدريبات عسكرية وأعمال قتالية في إيران وسوريا .
 
وقالت المصادر أن نحو 123 ضابط وجندي من المبتعثين الحوثيين في طهران ودمشق عادوا إلى العاصمة صنعاء خلال أسبوع واحد فقط.
 
وأضافت المصادر لـ«يمن برس» أن ضباط وجنود يمنيين موالين للحوثي عادوا إلى صنعاء بعد مشاركتهم في الحرب بسوريا وتلقيهم تدريبات عسكرية في إيران .
 
وأوضحت المصادر أن عودة الضباط الحوثيين جاءت بشكل منفرد وعبر ثلاث مراحل من السفر، حيث تنقل الضباط من إيران وسوريا إلى اليمن مروراً بتركيا ومصر ولبنان وعمان والأردن .
 
وأشارت المصادر أن الضباط والجنود تمكنوا من الإفلات من رقابة التحالف العربي المفروضة على الملاحة الجوية حيث لم يتم إيقافهم في المطارات السعودية أو إخضاعهم للتحقيق إثناء تفتيش الطائرات لروتيني الذي يشرف عليه التحالف العربي للطائرات العائدة والمغادرة لليمين.
 
وذكرت المصادر أن مسئولين في الخارجية اليمنية وسفارات اليمن بتركيا ومصر وعمان والأردن سهلوا عملية عودة المبعثين الحوثيين للأراضي اليمنية.
 
وكانت مصادر دبلوماسية يمنية كشفت في 9 نوفمبر/تشرين ثاني عن أستدعى مليشيا الحوثي للقوات العسكرية المتدربة في إيران ولبنان و سوريا للعودة إلى اليمن للمشاركة في التصدي لقوات الشرعية والتحالف، خصوصا بعد تكبد المليشيا هزائم كبيرة في مأرب وانحصار سلطتها عن المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news62370.html