2015/12/05
المطارات الإماراتية الأفضل في العالم
أكد مسؤول إماراتي أن مطارات دولة الإمارات هي "الأكبر والأكثر تطوراً على مستوى المنطقة والعالم".
 
وقال رئيس مجلس إدارة "مطارات أبوظبي" (شركة مطارات أبوظبي)، علي ماجد المنصوري "إن الإمارات حققت العديد من الإنجازات التي تشكل مصدر فخر، فقد تنوعت مصار الدخل خلال الأعوام الماضية، ونجحت الدولة في بناء اقتصاد متنوع ومتوازن ومرن"، مشيداً بدور الناقلات الوطنية، وبمكانة الدولة كمركز عالمي للطيران
 
وأوضح أن قطاع الطيران يعد من القطاعات الحيوية التي شهدت تطوراً ملحوظاً في الإمارات، خصوصاً في الآونة الأخيرة، ما يجعله أحد الركائز الأساسية في النمو الاقتصادي.
 
وأضاف المنصوري أنه منذ تشكيل "مطارات أبوظبي" في العام 2006، حددت الشركة الأهداف والخطط التي تدعم تحقيق رؤيتها في أن تصبح مجموعة المطارات الرائدة في العالم، وذلك بالاستعانة بالسجل الحافل للمطار منذ إنشائه في العام 1982.
 
وذكر أن من أحد أهم مراحل التقدم لـ"مطار أبوظبي الدولي"، كان في سبتمبر (أيلول) الماضي، حيث شهد المطار استقبال أكثر من مليوني مسافر، لافتاً إلى أن الإمارات تعد حلقة وصل عالمية تشهد إقبالاً متزايداً على مختلف الوجهات.
 
واحتل "مطار أبوظبي الدولي"، الذي يربط العاصمة الإماراتية بأكثر من 103 وجهات في 56 دولة حول العالم، المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، في تطبيق نظام "تقنية التحقق الآلي لوثائق السفر" (TDAS).
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news62922.html