2015/12/17
الأمم المتحدة ترحب بموافقة الأطراف اليمنية على إيصال المساعدات إلى تعز وبقية المناطق المتضررة
رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الخميس، بتوصل الأطراف اليمنية المشاركة في محادثات "جنيف2"، إلى اتفاق لاستئناف إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة تعز المحاصرة.
 
واعتبر ولد الشيخ، بحسب مركز أنباء الأمم المتحدة، الاتفاق "خطوة أساسية سوف تخفف من معاناة اليمنيين وتؤكد الطابع الحيادي للمساعدات الإنسانية".
 
وقالت الأمم المتحدة أنه وصلت قافلة محملة بالمساعدات الإنسانية الأساسية إلى أكثر المناطق تضررا في مدينة تعز وسوف تباشر توزيع المساعدات في الأيام المقبلة، منوهة إلى أنه من المتوقع أن تتواصل المساعدات إلى حجة وصعدة وكافة المناطق المتضررة.
 
 وهنأ المبعوث الخاص "المشاركين في الجلسات على هذا الإنجاز المهم وشجعهم على مثابرة العمل للتوصل إلى اتفاقيات تسمح بالتنقل الآمن والغير مشروط للعاملين في الحقل الإنساني من أجل مساعدة المواطنين المحتاجين في مختلف المحافظات اليمنية".
 
 هذا  وستركز الجلسات خلال الأيام المقبلة على مجموعة محاور أساسية أبرزها، بحسب الأمم المتحدة، "التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم وشامل وإطلاق المعتقلين والسجناء، والاتفاق على آلية انسحاب المجموعات المسلحة واتخاذ إجراءات أمنية مؤقتة لضمان الأمن والاستقرار، والتوافق على إجراءات عملية لتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة،و استعادة الدولة لسيطرتها على المؤسسات العامة واستئناف مهامها الكاملة، بالإضافة إلى استئناف حوار سياسي شامل".
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news63646.html