2016/02/14
ائتلاف الإغاثة والمنتدى الإنساني يدشنان توزيع 1000 سلة إيوائية للنازحين في تعز (صور)
دشن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز, والمنتدى الإنساني, يوم الأحد، 14 فبراير 2016, توزيع 1000 سلة إيوائية، للنازحين في مدينة تعز المحاصرة, والمقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.
 
ووزع الائتلاف والمنتدى المساعدات الإنسانية الطارئة (مواد إيواء) للنازحين في مديريات مدينة تعز المحاصرة (القاهرة, المظفر, صالة), بحضور ممثلين عن السلطة المحلية في المحافظة عنهم وكيل المحافظة, المهندس رشاد الأكحلي, ومدير الأمن, العميد عبدالواحد سرحان.
 
كما حضر وفد من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين, برئاسة ممثلها المقيم في اليمن, "جوهانس فان دير كلاوو".
 
وأوضح المدير التنفيذي لائتلاف الإغاثة بتعز، أمين الحيدري، أن المواد الإيوائية التي وُزعت اليوم، وصلت إلى المناطق المحاصرة بعد أشهر من محاولة إدخالها من منافذ المدينة، حيث جاءت والمدنيين في أمس الحاجة لها.
 
ودعا الحيدري المنظمات الداعمة المحلية والدولية إلى سرعة تقديم المساعدات الإغاثية إلى مدينة تعز، التي يعيش أبنائها وضعاً إنسانياَ بالغ السوء جراء الحرب والحصار الخانق المفروض عليها منذ أشهر.
 
وكان ائتلاف الإغاثة والمنتدى الإنساني قد قاموا بتوزيع 5000 سلة إيوائية، الأسابيع الماضية، للأسر النازحة في مديريات جبل حبشي، المعافر، المواسط، والتعزية، والتي تقع ضمن مديريات ريف تعز.



تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news67946.html