2016/06/09
ليبيا واليمن أولاً .. السمبوسة والفلافل والبرياني تتصدر«غوغل» في رمضان
»غوغل» هو من يمتلك إجابات لكل شيء في أي زمان ومكان، كونه من أهم بوابات المعرفة والثقافة والاطلاع، ولأن الفضول قد يصبح أكبر لمعرفة الأسئلة الأكثر رواجاً على محرك البحث «غوغل» في رمضان، أكدت جويس باز، مديرة الشؤون العامة والتواصل الإعلامي في «غوغل» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن السمبوسة والفلافل والبرياني أطباق تتصدر «غوغل» خلال الشهر الفضيل.

وصفات
عن أكثر خمس وصفات طعام بحث الناس عنها في «غوغل» قالت باز لـ«البيان»: السمبوسة، ثم الفلافل، والبرياني و«حليم»، وأخيراً الخبز التركي.

وبسؤال باز عن البلدان التي بحثت عن رمضان أكثر في محرك البحث، أوضحت أن ليبيا تتصدر القائمة ويليها على الترتيب: اليمن ومصر والأردن والعراق وأفغانستان وسوريا ثم السودان وعُمان والسعودية ولبنان والإمارات وقطر والبحرين والجزائر وباكستان والمغرب وتونس وإندونيسيا.

وحول الأسئلة الأكثر رواجاً في شهر رمضان على «غوغل»، أكدت باز أن النتائج جاءت على النحو التالي: ما شهر رمضان، متى شهر رمضان، ما مدة شهر رمضان، كيف يمكن خسارة الوزن في شهر رمضان، لماذا يصوم المسلمون في شهر رمضان.

من ناحية أخرى، تحدثت باز عن كلمات متعلقة بشهر رمضان ويتم البحث عنها، ومن بينها: التقويم الشهري لرمضان، عيد مبارك، الصيام، اليوم، مسلم.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news75207.html