2012/04/04
القبائل في مأرب تطلق سراح 3 بحارة أجانب أختطفو قبل أسبوعين
 أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الأربعاء عن إطلاق سراح 3 بحارة فلبينيين كان مسلحون قبليون في محافظة مأرب قد اختطفوهم قبل اسبوعين أثناء توجههم إلى محافظة المهرة شرق اليمن .

وقال بيان للداخلية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء إنه "تم تحرير البحارة الثلاثة الفلبينيين من الإختطاف بعد أسبوعين من عملية اختطافهم"، ولم يشر البيان الى الكيفية التي أطلقوا بها .

وكانت الوزارة أشارت في بيان سابق الى أن مجموعات قبلية مسلّحة من قبيلة بني جبر في صرواح بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن، اختطفت 3 بحّارة فلبينيين أثناء توجههم إلى محافظة المهرة شرق البلاد قبل أسبوعين .

وأوضحت أن "البحّارة الثلاثة يعملون مع شركة النور الملاحية وكانوا في طريقهم إلى ميناء نشطون لمرافقة سفينة تجارية إلى خليج عدن" .

وأشارت إلى أن المجموعات القبلية اختطفت البحارة على خلفية المطالبة بالإفراج عن سجين من أبناء قبيلتهم مسجون على ذمة قضية جنائية جسيمة في صنعاء .

وتأتي حادثة اختطاف البحّارة الفلبينيين بعد أسبوع من اختطاف تنظيم "القاعدة" مدرّسة سويسرية في محافظة شبوة شرق اليمن حيث طالب الخاطفون بفدية قدرها مبلغ 50 مليون يورو للإفراج عنها .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news8017.html