2012/04/09
مسلحون يقتحمون المؤسسة الاقتصادية ويستولون على ختمها ثم يغادرون قبل وصول قوة أرسلها الرئيس
اقتحم عشرات المسلحين، في العاشرة من صباح اليوم الأحد، المبنى الرئيس للمؤسسة الاقتصادية اليمنية في "باب اليمن" بالعاصمة صنعاء، ولم يُغادروا منه إلا قبل وقت قصير من توجيه الرئيس عبدربه منصور هادي بإرسال قوة عسكرية لإخراجهم بالقوة من مبنى المؤسسة.

وقال موظفون لـ"الأولى" إن عشرات المسلحين اقتحموا المؤسسة، وانتشروا في إداراتها المختلفة، وعلى ممراتها، وسطحها، فيما دعا بعضهم مدراء الإدارات في المؤسسة إلى حضور لقاء مع المدير السابق حافظ معياد داخل مبنى المؤسسة.

وطبقاً للمعلومات المتطابقة؛ فقد أرسل الرئيس هادي قوة عسكرية مكونة من أكثر من عشرة أطقم، إلا أن المسلحين غادروا مبنى المؤسسة قبل وصول القوة العسكرية إليه. وأفادت المعلومات أن المسلحين اتجهوا إلى قطاع النقل التابع لها، والواقع في منطقة "عصر"، وفيه تقع مخازن المؤسسة، وعربات النقل التي تتولى نقلها إلى المعسكرات.

وأفاد موظفون أن مسلحين آخرين كانوا تسللوا، في الثامنة من صباح اليوم، مع الموظفين، واقتحموا مكتب مدير عام المؤسسة، وكتفوا سكرتير المكتب، أمين العميسي، ثم استولوا على ختم المؤسسة، وختموا عدداً من المذكرات والوثائق دون أن يتركوا أي نسخ منها لتوثيقها. ويقول موظفون إنه "تم ختم مذكرات ورسائل قد تتضمن تحويل أرصدة مالية تابعة للمؤسسة إلى حسابات خاصة".

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر، مساء الـ 26 من الشهر الماضي، قراراً قضى بتعيين ياسر الحرازي مديراً عاماً للمؤسسة، بديلاً عن حافظ معياد، ما دفع مسلحين إلى اقتحام مبنى المؤسسة، وظلوا فيها أياماً. ومنذ صدور قرار تعيينه لم يتمكن الحرازي من العمل في مبنى المؤسسة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news8205.html