2016/10/16
قيادة الشرعية تشكّل لجنة من عدد من الضباط للمشاركة في التحقيقات حول حادثة الصالة الكبرى
عُقد مساء الأحد 16 أكتوبر، في العاصمة السعودية الرياض، اجتماعا لهيئة المستشارين، برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحضور نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، ووزير الخارجية عبد الملك المخلافي، ورئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن محمد علي المقدشي، وذلك لمناقشة نتائج التحقيق الذي أعلنها فريق تقييم الحوادث في اليمن حول حادثة الصالة الكبرى بصنعاء.

وأكد المجتمعون على التعاون الوثيق بين اليمن وقوات التحالف العربي الداعمة للشرعية، كما أكدوا على التزام الحكومة اليمنية بالتعامل الإيجابي مع ما جاء في بيان الفريق المشترك لتقييم الحوادث فيما يتصل بأحداث الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء وما خلصت إليه التحقيقات الأولية في هذا الإطار، بحسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.

وأقر الاجتماع تكليف لجنة من رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية ومدير دائرة القضاء العسكري للانضمام إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث لاستكمال التحقيقات في هذه القضية.

وأتفق الحاضرون على أنه في ضوء النتائج النهائية سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه من تثبت التحقيقات مسؤوليتهم عن حادثة الصالة الكبرى بصنعاء.

كما عبر المجتمعون عن خالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء الذين سقطوا في حادثة الصالة الكبرى، وتمنياتهم للجرحى بالشفاء العاجل.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news83426.html