2016/10/22
المبعوث الأممي يصدر بيانا جديدا بخصوص الهدنة في اليمن
دعا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأطراف اليمنية إلى تمديد وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة أخرى قابلة للتمديد، بالتزامن مع اقتراب انتهاء الهدنة، منتصف الليلة.

وأوضح ولد الشيخ في بيان نشره المركز الإعلامي بصفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، إنه بالرغم من الانتهاكات المبلغ عنها خلال الأيام الماضية من كلا الجانبين، إلا أنه تم إيصال المساعدات الإنسانية إلى عدة مناطق متأثرة بالصراع، كما أن موظفي الأمم المتحدة تمكنوا من الوصول إلى مناطق كان يتعذر الوصول إليها سابقا.

وشدد المبعوث الأممي على ضرورة الالتزام من قبل جميع الأطراف، بالشروط الأساسية لوقف إطلاق النار والمتمثلة في التزام الجانبين بالسماح بحرية وصول الإمدادات الإنسانية للمتضررين في جميع أنحاء اليمن، وكذا الوقف الكامل والشامل للأنشطة العسكرية.

ودعا إلى إعادة تنشيط لجنة التهدئة والتنسيق التي تم الاتفاق حولها في ظهران الجنوب، بشكل فوري، ونشر أعضائها وفقا لما تم الاتفاق عليه في محادثات الكويت الأخيرة.

وتوقع ولد الشيخ أن يلتزم الجميع بهذه الالتزامات بدقة، وأن يعملوا من أجل وقف نهائي للقتال، وبدء عملية سياسية لإنهاء القتال.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news83823.html