2016/10/27
ضمن مسلسل انتهاكاتها .. قوات الحزام الأمني تعدم شابا بعد تعذيبه في لحج (صورة)
أكد ناشطون جنوبيون، قيام عناصر من قوات الحزام الأمني الليلة الماضية بإعدام شاب بعد تعذيبه في مديرية تبن بمحافظة لحج، جنوب اليمن.

وقال الناشطون، إن قوة من الحزام الأمني، المعروفة بتبعيتها للقوات الإماراتية، أقدمت ليلة الأربعاء، على اقتحام إحدى المزارع، في مديرية تبن بمحافظة لحج.

وأضافوا، أن عناصر الحزام الأمني قاموا باعتقال شاب يدعى صابر العبيدي، كان يعمل في سقي الأشجار في المزرعة، واعتقلوه، وقاموا بضربه وتعذيبه، خلال استجوابهم له، بحثا عن عناصر من القاعدة.

وأشار الناشطون، إلى أن الشاب أكد لعناصر الحزام الأمني عدم وجود أي معرفه له بعناصر من القاعدة كونه مزارع، وليس له أي أنشطه أو علاقات أخرى، إلا أن قوات الحزام الأمن وبدلا من أن تفرج عنه، قامته بإعدامه بطريقة بشعة.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، ومحافظة لحج وأبين، وحضرموت، تزايد كبير في انتهاكات قوات الحزام الأمني بحق المواطنين، حيث قامت خلال الفترة الماضية باعتقال المئات، والزج بهم في السجون، بينهم علماء وتجار، كما قام الحزام الأمني بتعذيب وتصفية عدد من المعتقلين الأبرياء، فضلا عن وقوفها وراء حملات التهجير لأبناء بعض المحافظات الشمالية من عدن.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news84117.html