2016/11/25
رئيس الوزراء يعلن نزول 7 لجان وزارية لمباشرة صرف مرتبات الجيش والأمن خلال أيام
كشف رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الجمعة، عن مباشرة 7 لجان وزارية بصرف مرتبات للجيش والأمن، في المناطق العسكرية السبع، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن بن دغر القول إنه "ستتوجه خلال الأيام القادمة سبع لجان وزارية إلى المناطق العسكرية، يترأس كل لجنة منها وزير للإشراف على صرف مرتبات الجنود والضباط للجيش والأمن في المناطق العسكرية السبع والمحافظات وتمثل فيها كافة الوحدات المستهدفة من الصرف، لضمان وصول المرتبات إلى كافة المستحقين".

وأضاف بن دغر "هذه الخطوة تأتي بمشاركة فعالة من هيئة الأركان العامة وقادة المناطق العسكرية والدائرة المالية ودائرة شؤون الأفراد في وزارة الدفاع، وكذا السلطات المحلية وتحديداً محافظي المحافظات".

وقالت الوكالة إن هذه  تعد هي المرة الأولى التي تتولى فيها الحكومة صرف مرتبات الجنود على مستوى اليمن كلها، منذ عام ونصف، عندما انقلبت مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية والاستيلاء على السلطة وعاصمة البلاد.

وتأتي خطوة الحكومة بعد أن تسلمت من الوحدات العسكرية وهيئة الأركان العامة حصراً برواتب الجنود والضباط لهذا الشهر نوفمبر 2016م. 

وفقا للوكالة فقد دعا "رئيس الوزراء الجميع (قادة وجنود ومناضلين ومقاومين وسلطات محلية) الى دعم هذه الخطوة والحرص على تنفيذها بأكبر قدر من النظام والالتزام والشفافية".
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news86276.html