2016/12/01
قائد المنطقة العسكرية الرابعة: تشكيل حكومة الانقلاب مرحلة نهائية للمليشيات
قال اللواء ركن فضل حسن العمري٬ قائد المنطقة العسكرية الرابعة المعين حديثا٬ إن أولياتهم في قيادة المنطقة العسكرية خلال المرحلة الراهنة تتمثل في استكمال تحرير المناطق المتبقية من محافظة لحج والانتقال لتحرير محافظة تعز وتطهيرها من الميليشيات٬ مستطردا أن ذلك «بات قاب قوسين أو أدنى من النصر».

وأكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»٬ أن قوات الجيش اليمني حققت إنجازات عسكرية ساحقة في معارك تحرير ما تبقى من مناطق كرش الاستراتيجية الرابطة بين محافظتي لحج وتعز٬ وتمكنت من استعادة أهم المواقع العسكرية على طول جبهات كرش٬ فضلا عن مواقع أخرى في جبهات المضاربة والصبيحة وكهبوب الاستراتيجية المطلة على باب المندب.

وأوضح اللواء ركن فضل حسن العمري٬ في تصريحات عبر الهاتف من وسط جبهات كرش٬ بأن معارك الجيش اليمني مع ميليشيا الحوثي وصالح تتركز على طول امتداد جبهات كرش الاستراتيجية٬ وتشتد بضراوة في مناطق الشريجة والحويمي والسنترال وجبال القبيطة.

وزاد بأن «الميليشيات تلقت وتتلقى بشكل يومي خسائر كبيرة وفادحة في العتاد والأرواح٬ حيث ما زالت جثث قتلاها متناثرة في الجبال والمواقع التي كانت تسيطر عليها»٬ مشيرا إلى تدمير قوات الجيش اليمني عتادا عسكريا ومخازن للذخيرة والسلاح للميليشيات في جبال ومناطق القبيطة والشريجة٬ مؤكًدا أن غارات لطيران التحالف دمرت مخازن أسلحة للميليشيات وإمدادات عسكرية وأرتالا من العربات والقوات الراجلة٬ على حد قوله.

وعن طبيعة المعارك والمواجهات في جبهات الصبيحة٬ قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة٬ اللواء ركن فضل حسن: إن انتصارات متوالية يحققها الجيش اليمني في كهبوب ومناطق الصبيحة٬ ويخوض معارك شرسة مع الميليشيات الانقلابية٬ ويتصدى لجميع المحاولات الفاشلة للانقلابين في الوصول إلى مناطق استراتيجية مطلة على «باب المندب» ممر الملاحة الدولية.

وحول سر استماتة الميليشيات في الوصول إلى مناطق كرش الرابطة بين محافظتي لحج وتعز٬ أشار إلى أن كرش تعد جبهة استراتيجية عسكرية مهمة وهي البوابة الرئيسية للجنوب وتعز٬ وتطل على قاعدة العند الجوية؛ الأمر الذي يدفع بالميليشيات للوصول إليها٬ إلا أنه من الصعب جًدا ذلك٬ بل ومن المستحيل لهم تحقيق مرادهم بعد اليوم.

ولفت اللواء ركن فضل حسن العمري بأن أولويات خطتهم في المنطقة العسكرية الرابعة للمرحلة الراهنة هي استكمال تحرير ما تبقى من مناطق محافظة لحج المترابطة مع بعض مديريات محافظة تعز٬ ثم الانتقال إلى حسم معركة تعز وتحريرها من ميليشيا القتل والإجرام٬ على حد تعبيره.
وحول قرار تعز٬ قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة: «معركة تحرير تعز قرار تم اتخاذه بصورة نهائية٬ ونحن نستعد لذلك وسيتم تحرير المحافظة وتطهيرها من ميليشيا الحوثي وصالح قريًبا٬ بإذن الله»٬ مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المنطقة العسكرية الرابعة لديها القوة الكافية والكاملة لتنفيذ مهامها.

وبخصوص خطوة ميليشيا الحوثي وصالح بتشكيل حكومة صنعاء الانقلابية٬ قال اللواء ركن فضل حسن العمري٬ قائد المنطقة العسكرية الرابعة٬ إن تلك الخطوة تعد الضربة القاضية للميليشيات٬ وهي المرحلة الأخيرة في مسيرتهم الإجرامية٬ مؤكًدا بأنه لا سلام مع ميليشيات لا تجيد سوى لغة القوة والقتل والإجرام٬ وأن الحسم العسكري هو الخيار الوحيد لإنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية والدولة اليمنية المغتصبة.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news86707.html