2016/12/12
ميليشيا الحوثي وصالح تختطف العشرات من سكان العاصمة صنعاء بصورة «هستيرية» (أسماء)

أقدمت ميليشيا الحوثي على شنّ حملة اختطافات واسعة  طالت عددا من السكان في العاصمة صنعاء، خلال اليومين الماضين وذلك تزامنا مع احتفالات الجماعة بالمولد النبوي.

وذكرت مصادر محلية إن مشرف الحوثيين في شارع تونس والمدعو "عبدالخالق" باختطاف مجموعة كبيرة من الشباب كانوا يحتفلون بخطوبة صديق لهم وتم نقلهم إلى قسم العلفي.

ووفقا للمصادر فإن الميليشيات اختطفت صاحب محل  لبيع الدجاج بحيّ الأصبحي بمديرية السبعين بعد رفضه إعطاؤهم نقود بدعوى التبرع للنبي حد زعمهم.

كما اختطفت مليشيا الحوثي والمخلوع  قاسم القامص ومعه 4 من الشباب (لم يتعرف على اسمائهم)، وذلك من شارع 24 بمنطقة الأصبحي واقتادتهم الى قسم باب الحرية.

كما اختطف المسلحون الحوثيون في حيّ صنعاء القديمة، الشاب ابراهيم العلاف مع والده من حارتهم "الفليحي" بصنعاء القديمة، حيث اقتادتهما الى جهة مجهولة. إضافة الى اختطاف كلا من محمد العرابي، عبدالله النهاري، علي الهيلاني، ومحمد المقرعي ،واقتادتهم الى سجن شعوب .

وفي حي شعوب اقتحمت المليشيات مسجد الرضوان الذي يقع في خط اﻷربعين بسعوان بصنعاء واختطفت إمام المسجد فرحان المرهبي وكذا شقيقه محمد المرهبي.

كما اختطفت المليشيات أول أمس  لسبت إمام مسجد "الشحيفية" عبد الله السكني، كما اختطفت من مسجد التوبة  في شارع مأرب اختطفت كلا من عادل الضبيبي،عبد الله الضبيبي، وخالد الشرجبي.

ويتعرض سكان العاصمة صنعاء للانتهاكات بصورة يومية، حيث تقوم المليشيات بابتزاز السكان واختطافهم لأسباب غير معروفة.

وبحسب مصادر محلية فإن المدنيين في العاصمة يتعرضون للاختطاف يوميا من الشوارع وأماكن أعمالهم، ومن منازلهم، بل وحتى من المساجد.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news87357.html