2017/01/14
بعد باراك أوباما.. «ترامب» يختار «ابنة بقال» من أصول مصرية مستشارة له
اختار الرئيس المنتخب دونالد ترامب امرأة من أصول مصرية لتكون "مستشارة رئيسة لشؤون المبادرات الاقتصادية"، بعد أن سبق لها العمل مع أحد الرؤساء الأمريكيين السابقين، ولتكون الثانية من أصول مصرية، تتولى منصب مستشار لرئيس أمريكي.

وأعلن الفريق الانتقالي لترامب، أول من أمس، أن دينا حبيب باول، 43 عامًا، المسؤول التنفيذي لمصرف "غولدمان ساكس"، والعضو السابق في إدارة الرئيس جورج بوش الابن، ستعين في المنصب، لامتلاكها موهبة فذة وسجلًا ممتازًا في الخدمة العامة والقطاع الخاص، إضافة إلى مبادرات التنمية الاقتصادية وتمكين المرأة.

وكانت دينا قد ولدت في القاهرة عام 1973، وهاجرت برفقة والديها إلى تكساس في عمر 4 سنوات، حيث عاشت في مدينة دالاس، مع الأسرة البسيطة، فعمل والدها سائق حافلة، كما كان يدير متجرا للبقالة، إلا أنها تفوقت في دراستها، وانطلقت للعمل في عالم السياسة.

حصلت "دينا" بعد تخرجها من جامعة تكساس، على دورة تدريبية في مكتب السيناتور الجمهورية كاي بيلي هاتشيسون، والتي أشادت بنبوغها ومهاراتها الدبلوماسية، شغلت بعدها عدة مناصب في الخارجية الأمريكية والبيت الأبيض، قبل التحاقها بالعمل في مصرف "غولدمان ساكس".

وخلال ولاية جورج بوش الابن، عينت "دينا"، مساعدة لوزير الخارجية لشؤون التعليم والثقافة، ثم مساعدة لنائبه لشؤون الدبلوماسية العامة، وأصبحت مساعدة الرئيس لشؤون الموظفين، في عمر 29 عامًا، حيث تولت مساعدته على اختيار أعضاء إدارته والسفراء.

ومع دونالد ترامب يتوقع أن تسعى "دينا باول" لتنفيذ برنامج ابنة الرئيس "إيفانكا"، والتي كانت مستشارة لها، والذي يركز على المساواة في الأجور بين الرجل والمرأة، وحصول المرأة على إجازة لرعاية الأسرة مدفوعة الأجر، وغيرها من القضايا التي تهم النساء.

يذكر أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، سبق وعين الباحثة الأمريكية من أصول مصرية داليا مجاهد، لتشغل منصب مستشارة في المجلس الاستشاري للأديان.

 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news89599.html