2017/01/15
عسيري: جاهزون لردع داعش في سوريا و العراق وبدأنا التخطيط لمرحلة جديدة (فيديو)
قال اللواء الركن أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، إن أكثر الدول تضرراً من تنظيم داعش الإرهابي هي الدول العربية والإسلامية في المقام الأول، لافتا إلى أن الدول العربية والإسلامية جاهزة للمُشاركة في الجهد ضد التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق.

وأضاف "عسيري"، في مداخلة هاتفية مع قناة "الإخبارية السعودية"، على هامش المؤتمر الدولي لتعزيز جهود الدول الإسلامية والصديقة المشاركة في خطة التحالف العسكري الدولي لهزيمة التنظيم، والذي عقد في الرياض، أن المملكة والولايات المتحدة هما الدولتان اللتان شاركتا في محاربة "داعش" الإرهابي، دون انقطاع منذ اليوم الأول، مشيرًا إلى أنه تم البدء في التخطيط لمرحلة ما بعد "داعش".

وتابع: "الأهم الآن إعادة الاستقرار والأمن للمناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي"، مؤكدًا أن هناك قائمة بجميع ما يحتاجه التحالف ضد "داعش" لإنجاز عملياته ومنها العزم الصلب ودرع الفرات.

يُذكر أن رؤساء هيئة الأركان العامة في 14 دولة عقدوا اجتماعًا، اليوم الأحد 15 يناير، في العاصمة السعودية الرياض، في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، وبحث الاجتماع "التقدم الملموس" في عمليات "شل" قدرات تنظيم داعش، في كل من العراق وسوريا، حسبما ذكر رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news89649.html